بحثSearchIcon

تحدث معنا

السكن في شمال قبرص

نشرت في 24-يونيو-2021

يستطيع الطلاب الأجانب الاستمتاع بالراحة والرضا عن خدمات السكن في شمال قبرص، إلا أن السكن في مساكن الجامعات لا يشبه إلى حد بعيد السكن في المساكن الخاصة، حيث على الطلاب الالتزام بتعليمات الجامعة المطبقة في هذه المساكن.

يبلغ إيجارها الشهري من 200 دولار إلى 400 حيث تحدد الخدمات ونوع السكن الأجرة المحددة الشهرية. هذه المساكن جميلة و مريحة، وهي أيضا قريبة من الحرم الجامعي، حيث يستطيع الطلاب الوصول إلى القاعات التدريسية  بسهولة و يسر.

هناك أيضا المساكن الخاصة والشقق المعروضة للإيجار في شمال قرص، حيث في هذه المساكن قامت الإدارة المسئولة عن هذه المساكن بتحديد بعض التعليمات التي يجب إتباعها من قبل الطلاب لضمان السلامة العامة، والراحة لجميع الطلاب.

في هذه الشقق يتم تقديم الخدمات على أعلى مستوى من الرفاهية التي تمتاز بالتصاميم المفرحة الجميلة كما في الفنادق الفخمة، حيث يستطيع الطلاب تسلية أنفسهم بالإنترنت، والشاشات المسطحة الحديثة، والتكييف، والأجهزة الكهربائية اللازمة على اختلافها، وبعض هذه الشقق تحتوي على مسابح، وخدمات حافلات، ومطاعم. تقدر أجرة هذه الشقق شهريا من 200 دولار إلى 500 حيث يحدد الموقع ونوع السكن بخدماته مقدار الأجرة الشهرية.

لكن أصحاب هذه الشقق يختلفون في التعامل مع المستأجرين الطلاب في تأجير شققهم، لذا على الطلاب الأجانب قراءة البنود والشروط في نصوص العقد على نحو جيد قبل التوقيع، لأن العقد عادة ما يمتد لسنة واحدة، وبعضهم أو غالبيتهم يطلبون إيجار شهرين مقدما...

يستطيع الطلاب عادة الدفع إما سنويا أو على قسطين – كل ستة أشهر - وبعض أصحاب هذه الشقق يطالبون بالأجرة شهريا. في النهاية، على الطلاب الأجانب البحث عن شقة تناسب مستواهم المادي، وأن تكون قريبة من الجامعة و مكان التسوق والمطاعم... ومناطق الخدمات.

هناك في شما  ل قبرص عدة شركات مسئولة عن مساكن الطلاب الأجانب، ففي السنة الأولى يمكن للطلاب الأجانب الاتصال بإحداها لتأمين سكن لهم، وعلى الطلاب في هذه الحالة دفع عمولة لهم عليها مقدارها شهر أجرة مقدم في حالة استخدامها كوسيط، لتأمين شقة لهم.

مقالات مشابهة

الوصول إلى شمال قبرص
24يونيو
  • قبرص
  • 24-يونيو-2021

الوصول إلى شمال قبرص

تتوقف الرحلة أولا في تركيا، وهناك رحلات دائمة من المدن الرئيسية في تركيا مثل اسطنبول، وأزمير... إلى جمهورية شمال قبرص ال...

اقرأ المزيد >
الدراسة في شمال قبرص
24يونيو
  • قبرص
  • 24-يونيو-2021

الدراسة في شمال قبرص

تمنح وزارة التربية والتعليم في جمهورية شمال قبرص التركية بعثات للطلاب الأجانب حسب تحصيلهم الأكاديمي وحسب حجم التنافس فيم...

اقرأ المزيد >
تأشيرة الطالب والتأمين الصحي في قبرص
24يونيو
  • قبرص
  • 24-يونيو-2021

تأشيرة الطالب والتأمين الصحي في قبرص

يجب على الطلاب الأجانب الانتظار لحين تلقي رسالة قبول من الجامعة المعنية، وتلقي بيان مصادقة على الرسوم الجامعية المدفوعة،...

اقرأ المزيد >
نظام التعليم العالي في شمال قبرص
24يونيو
  • قبرص
  • 24-يونيو-2021

نظام التعليم العالي في شمال قبرص

 هناك ما يقرب من 50 ألف طالب أجنبي يدرسون في شمال قبرص حيث هم في مختلف المؤسسات التعليمية المتميزة لدول حوض البحر المتوس...

اقرأ المزيد >
السكن في جنوب قبرص
24يونيو
  • قبرص
  • 24-يونيو-2021

السكن في جنوب قبرص

هناك العديد من المساكن الطلابية في جنوب قبرص مثل، الشقق الصغيرة المعروفة بالأستوديو والتي تحتوي على غرفة نوم، و مطبخ، و...

اقرأ المزيد >
تأشيرة الطالب والتأمين الصحي في جنوب قبرص
24يونيو
  • قبرص
  • 24-يونيو-2021

تأشيرة الطالب والتأمين الصحي في جنوب قبرص

يجب على أي طالب أن يحصل على تأشيرة طالب قبل كل شيء من أجل الدراسة في جنوب قبرص. الوثائق المطلوبة نموذج طلب تأشيرة إل...

اقرأ المزيد >
المفضلة

SearchSearchIcon

Chat With Us

Accommodation in North Cyprus

Accommodation in North Cyprus

Accommodation in North Cyprus

Published on 24-Jun-2021

Foreign students can enjoy North Cyprus Universities’ accommodation Services. Living in these dorms is not the same as living in private ones, as foreign students have to abide by universities regulations applied on these livings. The payment is between $200 – 400 a month as services and type of dorms define the exact payment per month.

These kinds of accommodation are nice, clean and relaxing, in addition to not being as far as from campuses where students can reach their classrooms easily and in no time.

There is another type of accommodation for foreign students which are called private residences and flats or apartments to rent. In these kinds of accommodation, the management classified some rules to be followed by students to secure safety and rest for all students.

In these flats the services are offered at higher luxury with pleasant decorations as the same as luxurious hotels, where students can entertain themselves in having internet, flat screen, AC, microwave... and some of them include swimming pools, bus service and cafeteria. The expected payment per month equals to $200 – 500 whereby the location and type of services determine the range of rent.

Landlords are of different methods in renting their properties, so international students must know each detail of terms and conditions of the rent. The contract is usually signed for a year, and most of landlords demand a two-month –payment rent deposit.

Students will pay either annually or in installments in a two six-month, and some of them may want the payment to be monthly. Foreign students should search for apartments which are in accordance to their budget, close to university, restaurants, markets... so that they will have everything be easilly accessed.

In North Cyprus there are many companies responsible for foreign students’ accommodation; as for the first year students can call one of these companies; nonetheless, students have to pay them a commission of a one-month rent if any apartment is rented through these agencies.

Wishlist